كتاب لغتي الصف الرابع الابتدائي الفصل الثاني 1444 السعودية

كتاب لغتي الصف الرابع الابتدائي الفصل الثاني 1444 السعودية

كتاب لغتي الجميلة للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1444


تحميل كتاب لغتي الجميلة للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ف2 المنهج السعودي الجديد 1444ه‍ ،برابط تحميل مباشر ومجانا من موقع متجر المكتبة.

اهلا وسهلا اعزائي الطلاب والطالبات ، من المملكة العربية السعودية ، سنقدم لكم اليوم في موقع " متجر المكتبة " كتاب لغتي الجميلة ف2 الصف الرابع ابتدائي للعام الدراسي الجديد 1444ه‍ ، وفق كتب وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

مقدمة كتاب لغتي الجميلة رابع ابتدائي ف2 

سنقدم لكم في هذة السطور مقدمة كتاب لغتي الجميلة صف رابع ابتدائي ف2 الطبعة 1444:

حرصت المملكة العربية السعودية على الإنسان، فهو المورد الأساسي الذي يُعول عليه في بناء الوطن ونهضته، ولهذا كان الاهتمام بتطوير التعليم وتجويده تحقيقا لتطلعات الوطن في أبنائه وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠. ومن هنا جاء اهتمام وزارة التعليم بتطوير المناهج وتحديثها التزامًا بتلك الرؤية الطموح في " إعداد مناهج تعليمية متطورة تركز على المهارات الأساسية، بالإضافة إلى تطوير المواهب وبناء الشخصية".
وتعد مناهج اللغة العربية من أهم المناهج التعليمية لدورها الجوهري في تأكيد الهوية الثقافية العربية الإسلامية، وتعزيز الشخصية الوطنية السعودية.
إن كتاب لغتي الجميلة للصف الرابع الابتدائي يجسد رغبة صادقة في أن تصبح اللغة العربية جزءا أساسيا في حياة الطالب، وعنصرا مهما من عناصر تكوينه العاطفي والمعرفي، وطريقا نحو اكتشاف ذاته وتقدير تراثه والاعتزاز به، ومنطلقا لتفوقه في حياته، وإعداده لمجالات العمل التي سيلتحق بها مستقبلا، محققا طموحاته ومسهما في تلبية تطلعات وطنه وآمال أسرته.

ويأتي كتاب لغتي الجميلة للصف الرابع في ثلاثة أجزاء، يمثل هذا الكتاب الجزء الخاص بالفصل الدراسي الثاني
ويتضمن وحدة بعنوان "مناسبات ورحلات".
إن هذا الكتاب يؤكد على أن يكون المعلم والمتعلم فاعلين في العملية التعليمية، فهو يعتمد على معلم مثقف متمكن تمكنا عاليا من مادته، وحريص على تطوير أساليبه وطرائق تدريسه، كما يتطلع إلى مُتعلِّم يستثمر المهارات الأساسية في اللغة: القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة في تكوينه العلمي والمعرفي وفي صناعة شخصيته الإنسانية والوطنية.
والله نسأل أن يحقق هذا الكتاب الأهداف المرجوة منه، وأن يوفق الجميع لما فيه خير الوطن وتقدمه وازدهاره.

محتوى كتاب لغتي الجميلة رابع ابتدائي ف2

سنقدم لكم محتوى كتاب لغتي الجميلة للصف الرابع ابتدائي ف2 :
الوحدة الثانية: مناسبات ورحلات
مراجعة المكتسبات السابقة
أنشطة تمهيدية
التعريف بالمشروع
عيد الأضحى
مدينتي
دخول (ال) على الكلمات المبدوءة باللام
الألف اللينة في آخر الفعل
الألف اللينة في آخر الاسم
٤- الألف اللينة في آخر الحرف
1- أنواع الفعل
الفاعل
المفعول به
الحروف التي ينزل جزءً منها عن السطر ام. ل. رزو. ج. ج. خ... ]
زيارة ضاحية
١- التعبير عما تقتضيه مواقف مختلفة - صياغة أسئلة
إكمال المحادثة الهاتفية
كتابة بطاقة لأغراض متنوعة
٢- كتابة رسائل لأغراض متنوعة
ملء استمارة تسجيل
نموذج اختبار (۲)
اختبار الوحدة الثانية

رابط تحميل كتاب لغتي الجميلة الصف الرابع الفصل الدراسي الثاني 1444

سنوفر لكم في موقع "متجر المكتبة " رابط تحميل كتاب لغتي الجميلة رابع ابتدائي ف2 الفصل الدراسي الثاني، وفق كتب وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الطبعة الجديدة1444ه‍ بصيغة "pdf" وبرابط تحميل مباشر ومجانا .


ملاحظة// اذا واجهتم مشكلة في رابط التحميل او اي مشكلة اخرى عليك اخبارنا من خلال مربع التعليقات في الاسفل وسيتم اتخاذ الاجراء عن طريق ادارة الموقع ،( وشكرا لكم).
تعليقات