كتاب العلوم صف رابع ابتدائي ف2 المنهج السعودي الجديد 1444

كتاب العلوم صف رابع ابتدائي ف2 المنهج السعودي الجديد 1444

كتاب العلوم صف رابع ابتدائي ف2 المنهج السعودي الجديد 1444


تحميل كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ف2 المنهج السعودي الجديد 1444ه‍ ،برابط تحميل مباشر ومجانا من موقع متجر المكتبة.

اهلا وسهلا اعزائي الطلاب والطالبات ، من المملكة العربية السعودية ، سنقدم لكم اليوم في موقع " متجر المكتبة " كتاب العلوم ف2 الصف الرابع ابتدائي للعام الدراسي الجديد 1444ه‍ ، وفق كتب وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

مقدمة كتاب العلوم صف رابع ابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1444

سنقدم لكم في هذة السطور مقدمة كتاب العلوم صف رابع ابتدائي ف2 الطبعة 1444:
المُقَدِّمَةُ
يأتي اهتمام المملكة العربية السعودية بتطوير فياهج التعليم وتحديثها لأهميتها وكون أحد التزامات رؤية المملكة العربية السعودية (۲۰۳۰) هو : "إعداد في اهج تعليمية متطورة تركز على المهارات الأساسية بالإضافة إلى تطوير المواهب ونياء الشخصية". ويأتي كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي داعماً لرؤية المملكة العربية السعودية (۲۰۳۰) نَحْو الاسْتِثْمَارِ فِي التَّعليمِ عَبر ضَمَان حُصُول كُلِّ طِفْل عَلَى فُرَصِ التَّعْلِيمِ الْجَيِّد وفق خيارات متنوعة، بحيث يكون للطالب فيهِ الدَّورُ الرَّئيس والمحوري في وقد جاءَ عرضُ مُحتوى الكتاب بأسلوب مشوّق، وتيظيم تربوي فاعل، يستيد إلى أحدث ما توصلت إليه البحوث في مجال إعدادِ النياهج الدراسية بما في ذلك دورة التعلم، وبما يتناسب مع بيئة وثقافة المملكة العربية السعودية واحتياجاتها التعليمية في إطار سياسة التعليم في ا كذلك اشتمل المحتوى على أنشطة ميوعة المستوى، تتّسم بقدرةِ الطُّلابِ على يفيذها، مراعية في الوقت نفسه مبدأ الفروق الفردية بيهم، إضافةً إلى تضمين المحتوى الصُّور التوضيحية المعبرةَ الَّتي تعكس طبيعة الوحدة أو الفصل، مع تأكيد الكتاب في وحداته وفصوله ودروسه المختلفة على تيويع أساليب التقويم. وأكدت فلسفة الكتاب على أهمية اكتساب الطالب الفيهجية العلمية في التفكير، وبما يعزز أيضاً مبدأ رؤية (۲۰۳۰) نتعلم في عمل". وتيمية مهاراته العقلية والعملية، وفيها: قراءة الصور، والكتابة والقراءة العلميَّةُ والرَّسم وعمل فلماذج، بالإضافة إلى تأكيدها على ربط المعرفة بواقع حياة الطالب، ومن ذلك ربطها بالصَّحَّةِ وبالفنّ وبالمجتمع وبرؤية المملكة العربية السعودية (٢٠٣٠). والله نسأل أن يحقق الكتابُ الأهداف المرجوة فيه، وأن يوفِّقَ الجميع لما فيه خيرُ الوطن وتقدمه وازدهاره.

محتوى كتاب العلوم رابع ابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1444

سنقدم لكم محتوى كتاب العلوم للصف الرابع ابتدائي ف2 :
الوحدة الثالثة صحة الإنسان
الفصل الرابع الأمراض والعدوى
الدرس الأول: الأمراض
الدرس الثاني: العدوى وانتقالها
الفصل الخامس التغذية والصحة
الدرس الأول: المحافظة على الصحة
الدرس الثاني: الغذاء والتغذية
نموذج اختبار (1)
الوحدة الرابعة الأرض ومواردها
الفصل السادس موارد الأرض
الدرس الأول: المعادن والصخور
الدرس الثاني: الماء
الوحدة الخامسة الفضاء
الفصل السابع النظام الشمسي والفضاء
الدرس الأول: الأرض والشمس والقمر.
الدرس الثاني: النظام الشمسي.
نموذج اختبار (2).
دليل الأسرة.
تعليمات الأمن والسلامة.

تحميل كتاب العلوم الصف الرابع الفصل الدراسي الثاني 1444

سنوفر لكم في موقع "متجر المكتبة " رابط تحميل كتاب العلوم رابع ابتدائي ف2 الفصل الدراسي الثاني، وفق كتب وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الطبعة الجديدة1444ه‍ بصيغة "pdf" وبرابط تحميل مباشر ومجانا.

ملاحظة// اذا واجهتم مشكلة في رابط التحميل او اي مشكلة اخرى عليك اخبارنا من خلال مربع التعليقات في الاسفل وسيتم اتخاذ الاجراء عن طريق ادارة الموقع ،( وشكرا لكم).
تعليقات