تحميل كتاب المهارات الحياتية والاسرية للصف الرابع الابتدائي ف2 الفصل الثاني 1444

تحميل كتاب المهارات الحياتية والاسرية للصف الرابع الابتدائي ف2 1444

كتاب المهارات الحياتية والاسرية للصف الرابع الابتدائي ف2 1444


عزيزي الطالب / الطالبة : هل تريد تحميل كتاب المهارات الحياتية والاسرية؟ لقد قمنا هنا بتوفير لكم كل ما يحتاجة الطلبة من الكتب المدرسية والتعليمية ، من خلال السطور التالية قمنا بمشاركتكم رابط تحميل كتاب المهارات الحياتية والاسرية للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1444 في السعودية بصيغة pdf ، وبرابط تنزيل مباشر ومجانا.

اهلا وسهلا اعزائي الطلاب والطالبات ، من المملكة العربية السعودية ، سنقدم لكم اليوم في موقع " متجر المكتبة " كتاب المهارات الحياتية والاسرية ف2 الصف الرابع ابتدائي للعام الدراسي الجديد 1444ه‍ ، وفق كتب وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

رابط تحميل كتاب المهارات الحياتية والاسرية الصف الرابع الفصل الدراسي الثاني 1444

سنوفر لكم في موقع "متجر المكتبة " رابط تحميل كتاب المهارات الحياتية والاسرية رابع ابتدائي ف2 الفصل الدراسي الثاني، وفق كتب وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الطبعة الجديدة1444ه‍ بصيغة "pdf" وبرابط تحميل مباشر ومجانا .


محتويات كتاب المهارات الحياتية والاسرية رابع ابتدائي ف2 1444

سنقدم لكم محتوى كتاب المهارات الحياتية والاسرية للصف الرابع ابتدائي ف2 :
  • الوحدة الخامسة بيئتي
الموضوع الأول : العناية بالكتاب
الموضوع الثاني: العناية بالصف / المحافظة على المرافق العامة في المدرسة
  • الوحدة السادسة مهاراتي في الحياة
الدرس الأول: كيف تنظم وقتك
الدرس الثاني: كيف تكون مجتهداً في الصف
  • الوحدة السابعة غذائي
الموضوع الأول: الماء
الموضوع الثاني: الحليب.

مقدمة كتاب المهارات الحياتية والاسرية صف رابع ابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1444

سنقدم لكم في هذة الفقرة مقدمة عن كتاب المهارات الحياتية والاسرية الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ف2 1444.
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد ...

يسرنا أن نقدّم كتاب الطالب للصف الرابع الابتدائي من سلسلة مقرر المهارات الحياتية والأسرية انسجاما مع الأهداف الإستراتيجية لوزارة التعليم وبما يسهم في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ۲۰۲۰ التي تنص على إكساب الطالب المعارف والمهارات والسلوكيات الحميدة ليكون ذا شخصية مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة".

وقد حرصنا في تأليفه على تنوع أساليب عرضه باستخدام مصادر التعلم المختلفة من رسوم وصور وأنشطة لإثارة ،التفكير، وإكساب الطالب مهارات القرن الحادي والعشرين في إطار أهداف الوحدات الدراسية.

وتتيح أنشطة التعلم المتضمنة في هذا الكتاب الفرصة للمتعلم كي يُفكّر ويُحاور ويُعبر عن رأيه ليكتسب المهارات والكفايات القابلة للتطبيق في حياته اليومية لقد حاولنا أن يشمل هذا الكتاب المجالات الأساسية لمقرر المهارات الحياتية والأسرية، ليكون عونا للطالب على أن يصبح ذا شخصية متزنة، واثقا بنفسه، محباً لوطنه، يتصرف التصرف السليم في المواقف والمناسبات المختلفة، ويكتسب العادات الصحية السليمة في غذائه ومسكنه وبيئته، ويستثمر أوقات فراغه فيما يعود عليه بالنفع والفائدة، بحيث يصبح فرداً فعالا في بناء أسرته ومجتمعه.

كما أنه من منطلق اهتمام المملكة العربية السعودية بالأفراد ذوي الإعاقة، والتزامها باستيفاء كافة الحقوق الممكنة لدعمهم ودمجهم في المجتمع، حرصت وزارة التعليم على أن تؤدي المناهج التعليمية دورها في ذلك، ومن هنا أدرجت مفردات بلغة الإشارة في هذا المقرر لتزويد الطلاب السامعين بحصيلة مناسبة من المفردات الإشارية والتي يؤمل أن يكون لها أثرها في كسر حاجز اللغة وتيسير عملية الاندماج، وخلق نوع من التواصل بين الطلاب السامعين والطلاب الصم.

نسأل الله عزّ وجل أن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه تعالى، والله من وراء القصد.

ملاحظة// اذا واجهتم مشكلة في رابط التحميل او اي مشكلة اخرى عليك اخبارنا من خلال مربع التعليقات في الاسفل وسيتم اتخاذ الاجراء عن طريق ادارة الموقع ،( وشكرا لكم).
تعليقات