تحميل كتاب التجويد تحفيظ للصف الرابع الابتدائي ف2 الفصل الثاني 1444

تحميل كتاب التجويد تحفيظ للصف الرابع الابتدائي ف2 الفصل الثاني 1444

كتاب التجويد تحفيظ للصف الرابع الابتدائي ف2 الفصل الثاني 1444


عزيزي الطالب / الطالبة : هل تريد تحميل كتاب التجويد تحفيظ لقد قمنا هنا بتوفير لكم كل ما يحتاجة الطلبة من الكتب المدرسية والتعليمية ، من خلال السطور التالية قمنا بمشاركتكم رابط تحميل كتاب التجويد تحفيظ للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1444 في السعودية بصيغة pdf ، وبرابط تنزيل مباشر ومجانا.

اهلا وسهلا اعزائي الطلاب والطالبات ، من المملكة العربية السعودية ، سنقدم لكم اليوم في موقع " متجر المكتبة " كتاب التجويد تخفيظ ف2 الصف الرابع ابتدائي للعام الدراسي الجديد 1444ه‍ ، وفق كتب وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

رابط تحميل كتاب التجويد الصف الرابع ف2 المنهج السعودي الجديد 1444

سنوفر لكم في موقع "متجر المكتبة " رابط تحميل كتاب التجويد تحفيظ رابع ابتدائي ف2 الفصل الدراسي الثاني، وفق كتب وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الطبعة الجديدة1444ه‍ بصيغة "pdf" وبرابط تحميل مباشر ومجانا .


مقدمة كتاب التجويد صف رابع ابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1444

سنقدم لكم في هذة السطور مقدمة كتاب التجويد تخفيظ صف رابع ابتدائي ف2 الطبعة 1444:
المقدمة
الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى وصلى الله وسلم على نبينا محمد المجتبى، وعلى آله وأصحابه أئمة الحق والهدى أما بعد :
فإن القرآن الكريم منهاج المسلمين وينبوع حياتهم ، وهو الرحمة المهداة للعالمين، ومنه تستمد الهداية إلى الصراط المستقيم والحياة الطيبة والعيشة الكريمة وعلم التجويد من العلوم المهمة التي تعنى بالقرآن الكريم من حيث كيفية أدائه، ومراعاة آدابه، بما يعين على تلاوته حق التلاوة وحفظ آياته وفهم معانيه ولا ريب أن تدريس علم التجويد يمثل وجهًا معتبرًا من وجوه العناية بالقرآن الكريم الذي هو دستور المملكة العربية السعودية وشرعتها؛ لذا كانت العناية بتدريسه للناشئة مطلبا أساسا في الجانبين التربوي والتعليمي. ومن هنا حرصت الوزارة على تدريس التجويد في مدارس تحفيظ القرآن الكريم للطلاب منذ وقت مبكر من حياتهم الدراسية ابتداءً من الصف الرابع الابتدائي لكي يتأسس الطلاب علميًّا وعمليا في علم من أهم العلوم المرتبطة بالقرآن الكريم. وقد تضمنت دروس هذا الكتاب الأسس التي يحتاج إليها الطالب في مدارس تحفيظ القرآن الكريم في علم التجويد وما يتعلق به مما له صلة وثيقة بحفظ القرآن الكريم وحسن أدائه كآداب التلاوة والاستماع وفضل الحفظ وطريقة إتقانه ومراجعته وآداب المصحف، وفضائل بعض سور القرآن الكريم وآياته، وغيرها من الآداب القرآنية التي يؤمل أن يكون لها آثار حميدة في حياة الطالب المدرسية والاجتماعية وفي عباداته ومعاملاته وأخلاقه. وقد حرصنا على أن يكون هذا الكتاب شائقًا في عرضه، جاذبًا في أسلوبه، مشجعا للطلاب على التفاعل معه، وحسن الاستفادة منه بما تضمنه من تمهيدات مشوقة، وأنشطة موضحة، تعين على تنمية مهارات التفكير لدى الطلاب، وتبعث فيهم روح المشاركة الفاعلة في الدرس، وعلى تطبيق ما تعلموه في حياتهم الواقعية وإننا إذ نقدم هذا الكتاب للطلاب في حلته الجديدة نحمد الله تعالى ونشكره على ما من به من إتمام هذا العمل، سائلين الله الكريم أن يكتب التوفيق لأبنائنا وأن يجعلهم من أهل القرآن.

ومن الله تعالى وحده نستمد العون ومنه سبحانه نستلهم الرشاد، وهو حسبنا ونعم الوكيل.

محتويات كتاب التجويد رابع ابتدائي الفصل الدراسي الثاني 1444

سنقدم لكم محتوى كتاب التجويد تحفيظ للصف الرابع ابتدائي ف2 :
  1. الدرس الأول: طريقة حفظ القرآن الكريم .
  2. الدرس الثاني: مراجعة القرآن الكريم وتعاهده.
  3. الدرس الثالث: آداب استماع القرآن الكريم.
  4. الدرس الرابع: آداب حمل المصحف الشريف وقراءته.
  5. الدرس الخامس: الاستعاذة.
  6. الدرس السادس: البسملة.

ملاحظة// اذا واجهتم مشكلة في رابط التحميل او اي مشكلة اخرى عليك اخبارنا من خلال مربع التعليقات في الاسفل وسيتم اتخاذ الاجراء عن طريق ادارة الموقع ،( وشكرا لكم).
تعليقات